كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

100 100 100

Oppo تطرح هاتف ذكي بكاميرا قابلة للدوران



إطلاق صفة الذكاء على هواتف شركة Oppo لا تحمل أي قدر من المبالغة؛ يكفي أن نلقي نظرة على الأجهزة التي خرجت بها الشركة الصينية منذ بداية صعودها في الآونة الأخيرة بزاوية انطلاق شبه قائمة. أو أن نستعرض بشيء من التفصيل هاتفها الذكي Oppo N3 الذي طرحته مؤخراً في نطاق حدث خاص نظمته في مدينة سنغافورة، والذي يحمل المزيد من الميزات الجيدة التي حملها سلفه N1 في العام الماضي. الهاتف الذكي الذي قد نعثر على نسخة مستعملة عبر مواقع الإعلانات المجانية وهي مناسبة للمقارنة بينه وبين الهاتف الجديد.


يتميز هاتف Oppo N3  بكاميرته الخلفية القابلة للدوران تلقائياً بزاوية منفرجة حتى ٢٠٦ درجة مما يسمح بالتقاط صور "السِلفي" الشخصية والصور البانورامية على حد سواء. يأتي الهاتف الجديد بشاشة نوع TFT بقطر ٥,٥ بوصة تعرض بالدقة الكاملة ١٠٨٠x١٩٢٠، ويعمل بمعالجQualcom Snapdragon 801  رباعي النواة بتردد ٢,٣ جيجاهيرتز، مرفق بمعالج رسوميات  Adreno 330 وذاكرة وصول عشوائي بمساحة تخزين ٢ جيجابايت، بينما تبلغ سعة التخزين الداخلية ٣٢ جيجابايت وهي قابلة للتوسعة إلى حدود ١٢٨ جيجابايت عبر بطاقة Micro SD.

يعمل هاتف Oppo N3 الجديد بنظام التشغيل الأندرويد ٤.٤ كيت كات مع المحافظة على واجهة المستخدم الخاصة بشركة "أوبو" والمسماة Color OS2.0. في الجهة الخلفية التي تضم الكاميرا القابلة للاستدارة بدقة عالية تصل إلى ١٦ ميجابيكسل والقادرة على تصوير فيديو بالدقة الفائقة 4K بمعدل ٣٠ إطاراً في الثانية، أو بدقة ١٠٨٠ بيكسل بمعدل ٦٠ إطاراً بالثانية، أو ٧٢٠ بيكسل بمعدل ١٢٠ إطاراً في الثانية.


نجد أيضاً مستشعراً لتمييز بصمة الأصبع والعمل على حماية الصور فور التقاطها، يأتي ذلك ضمن حزمة ما تسميه الشركة Ultra Image2.0 والذي يتضمن أيضاً التحكم اليدوي والتركيز التلقائي والمغلاق البطيء والتقاط الصور بنسق RAW. يدعم هاتف أوبو الجديد شبكات الواي فاي، وتقنيات الاتصال اللاسلكية بلوتوث ٤.٠، والقريب NFC، والسلكية USB OTG.

هذا وستتوفر نسخة تدعم شريحتين اثنتين للاتصال. كما يضم الهاتف بطارية بسعة ٣٠٠٠ ميلي أمبير ساعي تدعم تقنية الشحن السريع الخاصة بالشركة  Vooc التي تسمح بشحن ثلاثة أرباع سعة البطارية خلال نصف ساعة فقط. يزن هاتف Oppo N3 الجديد ١٩٢ جراماً، ويأتي بسماكة ٩,٩ ميليمتر، وسوف يتوفر بنهاية العام ٢٠١٤ في ٢٠ منطقة حول العالم باللونين الأبيض والأسود وبسعر يقارب ٦٥٠ دولار أمريكي.


عنوان التدوينة: Oppo تطرح هاتف ذكي بكاميرا قابلة للدوران

الكاتب : سامح الألفي مدير موقع محترفي المعلومات
قالب بداية .. نقطة .