كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

100 100 100

تعرف أشهر الهاكرز.

رغم التطور الذي نشهده اليوم ولكن دائما ما نجد عيوب و ثغرات و يستغلها أناس عاديون كان شعارهم و مازال "لاشئ مثالي"،و كانت مصالهم مصلحة شخصية.
كذلك ظهر مصطلح "الهكر"و هو يعني هاكر (بالإنجليزية: Hacker) أو قرصان عموما كلمة تصف المختص المتمكن من مهارات في مجال الحاسوب وأمن المعلوماتية. واطلقت كلمة هاكر أساسا على مجموعة من المبرمجين الأذكياء الذين كانوا يتحدوا الأنظمة المختلفة ويحاولوا اقتحامها، وليس بالضرورة أن تكون في نيتهم ارتكاب جريمة أو حتى جنحة، ولكن نجاحهم في الاختراق يعتبر نجاحا لقدراتهم ومهارتهم.    و سوف نتعرف اليوم بأشهرهم.
اعظم و أشهر الهاكرز.
اعظم و أشهر الهاكرز.

 كيفين ميتنيك Kevin Mitnick

 كيفين ميتنيك Kevin Mitnick

 كيفين ميتنيك Kevin Mitnick

(بالإنجليزية: Kevin Mitnick) ولد في اوت 1963 وهو أحد أشهر مخترقي الأنظمة الذين تم سجنهم. تم اعتقاله من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI في 15 فبراير 1995. تم تجريمه بالتلاعب الإلكتروني واختراق أنظمة الحاسوب لدى كل من فوجيتسو وموتورولا ونوكيا وصن مايكروسيستمز. قضى ميتنيك خمسة سنوات في السجن (اربعة منها قبل المحاكمة)، 8 أشهر منها في الحبس الانفرادي، وتم إطلاق سراحه في 21 يناير 2000. وخلال فترة مراقبته بعد إطلاق سراحه، والتي انتهت في 21 يناير 2004، منع من استخدام أي شكل من تكنولوجيا الاتصالات، باستثناء الهاتف الأرضي، مع بعض الاستثنائات. يرى المحققون الفيدراليون في أمريكا أن كيفين الملقب بالكوندور –نسر أمريكي - خطر لدرجة أنه قادر باتصال هاتفي واحد على وضع البلاد في حالة استنفار قصوى، استعداداً لحرب عالمية ثالثة، بفضل قدرته على اقتحام أخطر المواقع، عبر شبكات الكمبيوتر والهاتف!

 أدريان لامو Adrian Lamo

 أدريان لامو Adrian Lamo

 أدريان لامو Adrian Lamo

أدريان لامو (بالإنجليزية: Adrian Lamo) ولد في عام 1981 ، هو أمريكي من أصل كولومبي ، اشتهر كـ قرصان رمادي القبعة . حصل على اهتمام وسائل الإعلام بسبب قيامه باقتحام العديد من شبكات الحاسوب رفيعة المستوى ومنها تلك الخاصة بـ نيويورك تايمز وياهو! وميكروسوفت إلى أن اعتقل في عام 2003 . [1] في 2010 تورط في قضية ويكيليكس حيث أفاد أدريان للسلطات الفدرالية أن برادلي ماننغ قد قام بتسريب مئات الآلاف من الوثائق الحساسة الخاصة بحكومة الولايات المتحدة مما أدى إلى القبض عليه.









Kevin Poulsen

 Kevin Poulsen
عرف ب Dark Dante و حصل على حصته من الشهرة عندما استطاع أن يخترق خطوط الهاتف لمحطة إداعية
ليبرمج نفسه كالمتصل الرابح في احدى المسابقات ليفوز بسيارة بورش جديدة.
بعد ذلك تمت متابعته من طرف ال FBI عندما قام باختراق العديد من الأنظمة الفديرالية, بعد ذلك تم الحكم عليه ب 51 شهرا سجنا و دفع غرامة قيمتها 56000 دولار أمريكي.
مباشرة بعد خروجه من السجن غير كيفن من مساره و صار صحفيا مشهورا إضافة إلى أنه ساعد السلطات القانونية على تحديد 744 من مرتكبي الجرائم الجنسية على موقع MySpace.


Gary McKinnon

 Gary McKinnon

Gary McKinnon

" أخطر مُخترق متخصص في المواقع العسكريه و الحربيه والفضاء على حد زعم الـFBI "
"يواجه تُهم منها تدمير معلومات مهمه وملفات لـ وزارة الدفاع الأمريكيه ، و وكالة ناسا
للفضاء ، والقوات البحريه الأمريكيه ، والقوات الجويه "
" أخترق أهم وأخطر برنامج عند القوات المسلحه الأمريكيه وهو البرنامج المسؤول عن أطلاق الصواريخ بعيدة المدى الموجهه، وكان بـ أمكانه أن يُعطي أوامر من شأنها أن تُطلق الصوارخ "
" يُقال أنه بـ أمكانه أن يتسكع داخل حاسوب بيل غيتس الشخصي ، وهو لا يعلم"
"طلبه باراك أوباما شخصياً ، في وقت وجهت والدته نداء للرئيس الأمريكي لـ وقف الأجراءات القانونيه "
" 700 ألف هي قيمة خسائر البنتاجون جراء أختراقات جاري"



 Robert Tappan Morris

 Robert Tappan Morris

 Robert Tappan Morris

روبرت تابان موريس (ولد في 8 نوفمبر 1965) هو الأمريكي عالم الكمبيوتر، والمعروف صانع دودة موريس في عام 1988، تعتبر أول دودة الكمبيوتر على الانترنت وأصبح فيما بعد أول شخص يدان بسبب الحاسوب والاحتيال قانون الاعتداء .

موريس صنع دودة بينما كان طالب دراسات عليا في جامعة كورنيل والقصد الأصلي من عمل هذه الدودة كان لقياس حجم الإنترنت أصدر الدودة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإخفاء حقيقة أنه نشأت في الواقع من جامعة كورنيل الدودة تستغل العديد من الثغرات للدخول إلى أنظمة المستهدفة، بما في ذلك:

  • ثقب في وضع التصحيح ل يونكس تنسخ البرنامج،
  • و تجاوز سعة المخزن المؤقت ثقب في fingerd خدمة الشبكة،
  • جعل وتمكين الناس بانشاء REXEC / آر إس إتش لعمل تسجيلات دخول عل الشبكة دون متطلبات كلمة المرور.


  •  Albert "segvec" Gonzalez

     Albert "segvec" Gonzalez

    Albert "segvec" Gonzalez

    اكتسب البرت شهرته عندما استطاع أن يجمع أكثر من 170 مليون حساب بنكي في مدة لم تتجاوز السنتين أي ما يقارب نصف سكان الولايات المتحدة الأمريكية.
    كانت بداياته كقائد لفريق قرصنة يسمى ب ShadowCrew اشتهروا بسرقتهم للبطاقات البنكية و بيعهم لها على الانترنت كما أنهم قامو بتزوير الكثير من جوازات السفر, بطاقات التأمين الصحي كهويات يستعملونها لأعمال سرقة قاربت قيمتها 4.3 مليون دولار أمريكي.
    بعد ذلك قام باختراق قواعد بيانات كل من TJX Companies و Heartland Payment Systems
    تم الحكم على البرت غونزاليز بعد ذلك ب 20 سنة يقضيها في السجن.


    John Draper

     John Draper

    John Draper

    ويعرف في مجتمع الهاكرز باسم كابتين كرانش أو Cap'n Crunch ويعد درابر واحد من أوائل الهاكرز في التاريخ.

    يأتي اسم الشهرة من نوع من الحبوب التي كانت تباع وتحمل نفس الاسم, وفي إحدى علب هذه الحبوب اكتشف داربر وجود صافرة للأطفال كانت توضع في العلب كنوع من الدعاية للمنتج. اكتشف داربر انه من الممكن أن يستخدم هذه الصافرة لكي يخترق شبكة الهاتف ويحصل على مكالمات مجانية, كل ما كان يجب فعله هو إصدار صوت من الصافرة بدرجة معينة في سماعة الهاتف لكي تتم العملية. القي القبض على داربر عام 1976 وحكم عليه بالحبس لمدة شهرين.

    Jonathan James

     Jonathan James

    Jonathan James

    في عام 1999 تمكن الهاكر الشاب جوناثان جيمس المعروف باسم الشهرة c0merade من اختراق شبكة NASA وكان حينها في سن السادسة عشرة.

    في التاسع والعشرين من يونيو 1999 تسبب جيمس في بلبلة كبيرة في ناسا بمجرد استخدام كمبيوتر من نوع بنتيوم العادي. تمكن الهاكر الشاب من الدخول على الشبكة بأن كسر كلمة السر المثبتة على الخادم الخاص بالوكالة الحكومية الموجودة في الاباما. تمكن جيمس من التحرك في الشبكة بمطلق الحرية وسرق العديد من الملفات ومن بينها كود المصدر الخاص بمحطة الفضاء العالمية! 
     
     
     
     
     
     
     
     
    عنوان التدوينة: تعرف أشهر الهاكرز.

    الكاتب : سامح الألفي مدير موقع محترفي المعلومات
    قالب بداية .. نقطة .