كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المدونين والمدونات ، البعض يعمل بشغف وحب والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق وندوووب في دباديب التدوين ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد رغم أنه متكون من شخص واحد :) لكنه يعمل بجنون

100 100 100

جوجل تصنع براءة اختراع لسيارات بدون سائق




أنشأت شركة جوجل براءة اختراع حديدة حيث اخترعت سيارة تسير بدون سائق بالشراكة مع Uber   من أجل نظام أجرة جديد لصالح زبائنها فيما عرف باسم (النظام الثوري) الجديد، وقد يلقي هذا النظام معارضة شديدة من قبل سائقي سيارات الأجرة و المهنيين في مجال سيارات الأجرة و النقل.

النظام الجديد الذي وضعته شركة جوجل  براءة اختراع بشأنه يهدف إلى تمكين مستخدمي تطبيق Google Now و هو تطبيق خرائطي يهدف إلى تحديد مكانك في المنطقة و عن طريقه ستعرض المتاجر خدمتها حسب الموقع الجغرافي للزبون و في حالة الموافقة ستكلف شركة جوجل  بتوفير خدمة النقل هذه بسيارات من دون سائق ذهابا و إيابا بالإضافة إلى تخفيض من المتجر.

 و يبدو  ان شركة جوجل لا تراهن فقط على مشروع السيارات بدون سائق و إنما تراهن أيضا على نهضة عالمية في مجال النقل و نظام الاقتصاد المتكامل و التجارة لكنه قد يلقى رفض و معارضة لأصحاب سيارات الأجرة و النقل.


لكني  انبه إلى أن حديثي عن براءة اختراع جوجل لا يعني إلى أن تحقيق المشروع قريب بل يمكن أن ننتظر سنوات و سنوات كثيرة ، إذ أن الأمر قد يتطلب الكثير من الترتيبات.
عنوان التدوينة: جوجل تصنع براءة اختراع لسيارات بدون سائق

الكاتب : سامح الألفي مدير موقع محترفي المعلومات
قالب بداية .. نقطة .